مركز النظم للتدريب وتنمية الموارد البشرية

مركز تدريب اداري مالي هندسي
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الخطة التدريبية ملحق2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 01/09/2018

مُساهمةموضوع: الخطة التدريبية ملحق2018   الأحد سبتمبر 02, 2018 12:05 pm

• ادارة المعرفة و أعداد القادة الاقتصاديين والاداريين الجدد
تلعب القيادة دوراً كبيراً في توجيه المؤسسات والأفراد نحو التميز والإبداع، ويتحقق لها ذلك غالباً عن طريق تأسيس العمل على مفاهيم جوهرية أهمها الرؤية المشتركة والقيم المعلنة وروح العمل الجماعي مع تمكين المشاركين من اتقان مجموعة كبيرة من المهارات الادارية والاقتصادية و القيادية المعاصرة بهدف مساعدتهم لانجاز اعمالهم بكفاءة عالية و كذلك اطلاعهم على اخر التطورات في مجال القيادة الادارية. والاقتصادية ,, مع عرض تجارب وحالات عملية من واقع المؤسسات الاقتصادية الناجحه ،.


• إدارة المكاتب التنفيذية
تتميز مكاتب الألفية الثالثة بالسرعة والإنجاز للأعمال المكتبية وذلك في ظل التكنولوجيا الحديثة في المؤسسات العامة والخاصة في مجتمع مستمر بالتسارع، ويأتي هذا البرنامج تلبية ملحة للعاملين في مجال إدارة المكاتب والسكرتارية للاطلاع على أفضل الاستراتيجيات للوصول إلى مكاتب إلكترونية والتعرف على البرمجيات اللازمة لذلك. ويعضد هذا البرنامج مفهوم الإدارة الإلكترونيه
• كتابة التقارير والمراسلات الرسمية
التقارير هي وسيلة أساسية لتبادل المعلومات داخل المؤسسة الواحدة وبين المؤسسات المختلفة. قد يجد البعض صعوبة في كتابة تقارير جيدة وخاصة في بداية الحياة العملية أو أثناء الدراسة الأكاديمية. كتابة التقارير والمراسلات تتشابه كثيرا مع كتابة الأبحاث العلمية من حيث المكونات الرئيسية. لذلك فسوف نناقش فى هذه الدورة كتابة كلاً من التقارير الرسائل الرسمية.
• برنامج المسؤوليه الإجتماعيه للمؤسسات
تعرض هذه الدورة معلومات تفصيلية حول العلاقة بين المؤسسات أوالشركات والمجتمع الذي تعمل من خلاله. وسواء كان المتدرب يعمل في جهة داعمة أو مستفيدة فانه سيكون بمقدوره بعد حضور هذا البرنامج أن يفهم الدور الذي تلعبه المؤسسات في مجتمعاتها. وكيف يمكن لفهم المسؤولية الاجتماعية أن يوثر في الأداء المؤسسي ويعزز سمعة المؤسسة. وأخيرا... كيف يمكن إستخدام العلاقات العامة لدعم هذا التوجه من خلال تطوير برامج اتصال مرتبطة بالمجتمع.





• إدارة التغيير والتحسين المستمر في المؤسسات
يتم من خلالها اتباع
• وصايا تطبيق منهجية كايزن في المؤسسات الحكومية
• وخلق بيئة التطوير المستمر في المنظمة (Team Building) .إدارة الفرق
• نتائج تطبيق كايزن
• أهداف قياس وتقييم نتائج التحسين المستمر للجودة
• تخطيط عملية القياس والتقييم للجودة
• تنفيذ عملية القياس والتقييم للجودة
• نتائج تطبيق مناهج التحسين المستمر

• دورة الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض
ويتم من خلالها التعرف على

 تخطيط ومتابعه الشراء والتفاوض مع الموردين بما يحقق خفض تكاليف التوريد والتشغيل
 تخطيط ومراقبة وحمايه الاصول والمشتريات بما يضمن إستمرارية العمل وخفض التكاليف
 مساعدة الادارات المختلفة فى تحديد وتقييم الاصول والمستلزمات الراكدة و والفائضة وشرح اليه التعامل معها وفق القوانين المنظمة .
 شرح مفصل ومتكامل لقانون ولائحة الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض

 دورة التحصيل الألكترونى للايرادات
ويتم من خلالها تزويد المشاركين بمهارات وأساليب تطوير مؤسساتهم من خلال منهج متكامل لادارة التغيير وذلك بتفهمهم لتطبيق نظام التحصيل الالكترونى واثره الفاعل فى زيادة الايرادات و تبسيط الاجراءات مما ينعكس ايجاباَ فى فى تحقيق معدلات الربط المالى مع كسب رضاء العملاء ,,كذلك معرفة كيفية ربط المعاملات و واجرائها عبر نافذه واحدة وأثر ذلك على انسياب الخدمات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://systems.yoo7.com
 
الخطة التدريبية ملحق2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز النظم للتدريب وتنمية الموارد البشرية :: الفئة الأولى :: الخطة التدريبية لمركز النظم-
انتقل الى: